الاثنين، 17 أكتوبر 2016

7 استخدامات صحية للبيكنج صودا

7 استخدامات صحية للبيكنج صودا

لا تستخدم الصودا فقط في المطبخ وإعداد الطعام ولا في التنظيف وإزالة البقع بل يعد استخدام الصودا من العادات الجيدة التي تحافظ على الصحة وتقي من الأمراض، فإن كان دائمًا غرضنا هو تناول الأطعمة الصحية والبحث عن طرق لتنظيف المنزل للعيش في بيئة نظيفة وصحية فيجب أن نحرص أيضًا على استخدام الأشياء الصحية وهذا ما ينطبق على الصودا.

حيث توجد العديد من الاستخدامات الصحية للصودا  ويأتي على رأسها 7سبعة استخدامات صحية للبيكنج صودا

  1. علاج حرقة المعدة

كثيرًا ما نعاني من حرقة المعدة ومن عصر الهضم فنذهب لاستخدام الأدوية والفوار ولكن ماذا لو كان بإمكاننا علاج حرقة المعدة بدون استخدام الأدوية وذلك من خلال إذابة ثلاث ملاعق من البيكنج صودا في كوب مياه دافئ  وتناوله كشراب مهدأ للمعدة دون الحاجة لشراء الأدوية الصحية.
  1. الاسترخاء

بعد يوم طويل ومجهد نكون بحاجة للشعور بالراحة والاستجمام وأول ما يأتي في بالنا هو الاستحمام ولكن ماذا لو كان الشور الخاص بك هذه المرة أفضل ويجعلك تشعر بالاستجمام للتخلص من كل التعب حيث بإمكانك وضع كيس بيكنج صودا في مياه الاستحمام وفي حوض الاستحمام الخاص بك ويمكن وضع زيت اللافندر او أي زيت تفضل استخدامه في مياه الاستحمام مع الصودا للتخلص من الجلد الميت وبشكل خاص الجلد الميت في القدم وذلك  لتنعم بالعديد من المزايا عند استخدام الصودا في الاستحمام:
1- أولها الشعور بالراحة والاستجمام.
2- التخلص من الطاقة السلبية.
3- تلطيف وتنعيم الجسم.
4- التخلص من العرق وزيوت ودهون الجسم.
5- علاج بثور الوجه والجسم بصفة خاصة.
  1. الحصول على أسنان صحية

من منا لا يفضل أن يحصل على فم منعش وأسنان صحية ….؟
يمكنك الحصول على ذلك من خلال استخدام القليل من الصودا على فرشاة الأسنان وذلك للحصول على أسنان بيضاء ونظيفة وفم منعش ولكن ذلك لابد ألا يكون بشكل يومي بل يكفي مرة واحدة في الأسبوع لعدم تآكل مينا الأسنان ولاستخدام الصودا الأمن في تنظيف الأسنان يمكن استخدام عصير الليمون مع الصودا للحصول على فم صحي ومنعش أيضًا.
  1. علاج قرصات الحشرات

تستخدم الصودا في الحد من قرصات ولدغات الحشرات المؤلمة الت يتسبب في تهيج الجلد والذي يصل إلى حد الطفح الجلدي وهو ما يمكن علاجه بوضع قليل من المياه على الجلد ومن ثمة وضع الصودا لبضعة دقائق وهو ما يزيل الألم ويقضي على احمرار الجلد.
  1. سائل تنظيف معقم

كثيرًا ما نبحث عن سائل تنظيف ويكون معقم في نفس الوقت حتى أننا نبحث عن سائل لتنظيف اليدين يتمتع بالفعالية التي تخلصنا من الجراثيم والبكتريا وتأتي الصودا لتستخدم كمعقم ومنظف شديد الفعالية حيث يمكن استخدام بدل من سائل التنظيف وبدلًا من غسول اليدين من خلل غسيل اليدين بقليل من الصودا والماء.
  1. سائل تنظيف للشعر

نظافتك الشخصية أيضًا لا تكتمل بدون استخدام شامبو للشعر وفي حين ينصح خبراء الجما والعناية بالبشرة باستخدام شامبو صحي لعلاج آثار تصفيف الشعر فإنه يمكن الحصول على شعر صحي من خلال استخدام الصودا مع شامبو تنظيف الشعر ويمكن الاستغناء عن شامبو التنظيف نهائيًا والاكتفاء بالصودا.
  1. تنظيف الأظافر


من الاستخدامات الصحية للبيكنج صودا هي تنظيف الأظافر وبشكل خاص إزالة اصفرار الأظافر الذي ينتج نتيجة للتغيرات المناخية ونتيجة لكثرة استخدام طلاء الأظافر، لذلك يمكن أن ننعم بأظافر صحية وخالية من الاصفرار من خلال فرك الأظافر ببيكنج صودا والمياه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق