الاثنين، 17 أكتوبر 2016

7 استخدامات مذهلة للملح

7 استخدامات مذهلة للملح

لا يخلو بيت من الملح فهو المادة التي لا يمكن طهي الطعام بدونها، وسواء كنت تفضل أن تضع ملح كثير بالطعام أو تحرص على أن تتبع العادات الصحية وتستخدم ملح قليل في الطعام فانك بالطبع تقتني الملح ولكن ليست هذه كل استخدامات الملح حيث يستخدم الملح في الكثير والكثير من الأشياء التي لم تكن تعرفها، فإليك استخدامات أخرى متعددة للملح.
1- استخدام الملح للتخلص من البقع
كثيرًا ما تصاب الملابس بالبقع سواء بقع سوائل أو بقع طعام ولذلك يعد الملح من أكثر المواد التي تزيل البقع بسهولة وخاصة بقع المفروشات أيضًا فعند إصابة الملابس أو الموكيت والستائر والسجاد بالبقع فكل ما يجب القيام به هو وضع الملح عليها لفصل البقعة عن القماش ومن ثمة غسلها كما أن الملح وبشكل خاص بقع الشاي والقهوة حيث يعمل الملح على القضاء عليهم بشكل نهائي وأيضًا يقضي على آثار بقع العرق من خلال وضع البقع في كوب به ماء وتركه مع غسيل الملابس بهذا السائل لتخلو الملابس من البقع ومن الاصفرار وآثار العرق.
2- طرد النمل والحشرات
فيما يستخدم الملح في منع النمل من دخول البيت وهو ما يمكن القيام به من خلال وضع الملح في مياه التنظيف سواء كان ذلك بعد الانتهاء من التنظيف بسائل التنظيف أو وضع الملح في مياه التنظيف الممزوجة بالسائل، كما يمكن وضع الملح على عتبة البيت وعلى عتبات الدواليب والخزائن وبالأخص في خزائن المطبخ وفي الثلاجات حال وصول النمل إليها.

وبذلك يحقق الملح نظافة عالية ويكون طارد للنمل والحشرات الآخرى في نفس الوقت.

3- التخلص من الطاقة السلبية والرطوبة
في كثير من الأحيان تدخل بيت وتشعر أنك مكتئب نفسيًا على الرغم من أنه لا يوجد شيء يزعجك وعلى الأرجح يكون ذلك لأن البيت ملئ بالطاقة السلبية ويحتاج إلى رش الحوائط وغسلها بالملح للتخلص من الطاقة الإيجابية التي تغيم على المنزل بالحزن والكآبة، بالإضافة إلى أن الملح يعمل على تقليل الرطوبة والقضاء عليها فمع استخدام الملح عند غسيل الأرضيات والأسطح ووضعه في الأرفف والخزانات يمكن منع تشقق وتشرخ الحوائط بفعل الرطوبة والمياه.
4- استخدام الملح لإطالة أمد الملابس
كثيرًا ما نقتني الملابس وبشكل خاص الجوارب ولكن نجدها تتمزق سريعًا والحل هنا وضع الملابس أو الجوارب قبل ارتداها وقبل غسلها لأول مرة في مياه بالملح أو مياه بالخل وهنا الملح يحل محل الخل حال عدم وجوده فهو يعمل على إطالة عمر الملابس وبشكل خاص الجوارب التي تتمزق سريعًا وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على الأسفنج سواء كان قطع أسفنج تنظيف أو أسفنج المراتب والكراسي فمن خلال وضع الأسفنج في مياه ممزوجة بالملح فأن ذلك يطيل عمر الأسفنج ويحافظ عليه.
5- تنظيف الأواني
كثيرًا من أدوات وأواني المطبخ تتسخ من مجرد طهي الطعام ولو لمرة واحدة وخاصة عند استخدام السمن والزيوت كما أن الأواني تتشبع برائحة اللحوم والأسماك والبيض والبصل ويعمل الملح هنا كسائل تنظيف قوي لكافة الأواني حيث يمكن تنظيف الأواني وتخليصها من كافة الروائح وإزالة الدهون المختلفة بالإضافة إلى فعالية الملح في تنظيف الثلاجات والأفران وألواح التقطيع المستخدمة بالمطبخ.
6- تنظيف الزجاج
كما يستخدم الملح كمنظف فعال للزجاج حيث يمكن تلميع المرايا من خلال استخدام المياه المركزة بالملح وتجفيفها مباشرة ورق الجرائد وكذلك يمكن تنظيف وزجاج السيارات وأحواض السمك الزجاجية وكافة المقتنيات الزجاجية.
7- تلميع النحاس

يعمل سائل الملح الممزوج بالمياه بفعالية في التخلص من الاوساخ وإعادة بريق النحاس.

هناك تعليق واحد:

  1. افضل شركة تنظيف فلل بمكة
    افضل شركة تنظيف فلل بمكة من افضل الشركات التى تقوم بخدمة تنظيف فلل كما اننا شركة تنظيف شقق بمكة تقوم باستخدام افضل المنظفات فى تنظيف شقق
    شركة تنظيف شقق بمكة
    اتصل بنا على 0500941566
    http://www.elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف